أخبار

أجمل ما قيل عن حسن الظن بالله.. لن تتخيل ما قاله "الإمام مالك" ليلة موته

عقوق الأبناء.. قبل أن يتحول إلى عادة مدمرة!

ردد هذا الدعاء وأنت ذاهب للعمل صباحًا

8 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر.. تعرف عليها

أفضل 5 طرق للحماية من الشيخوخة

نتصارع على الدنيا وهي فانية.. كيف النجاة؟

من هم آل ياسين .. هل هم آل سيدنا محمد أم قوم نبي الله إلياس؟ ولهذا مال حبر الأمة عبدالله بن عباس

سيئاتك في الخفاء تنسف حسناتك في الملأ

ماذا تقول عند قراءة آيات الوعد والوعيد في القرآن؟.. آداب لا تفوتك

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

حلقة ٦: ازاى تنجح في حياتك و عملك "قواعد النجاح "

يبين الداعية الإسلامي  الدكتور عمرو خالد أن النجاح في العمل وفي الحياة عمومًا يعود إلى مجموعة من القواعد والأساليب التي تحقق النجاح .


ويضيف في الحلقة السادسة من برنامج "الزيارة" مع الشاب أيمن حسام أن الحياة تسي وفق نظام أراه الله لها، وأن تحيقي النجاح ليس مستحيلاً لكن يحتاج لفهم طبيعة ما تقدم عليه حتى تنجح فيه.


ويوضح د. "عمرو" أن النجاح في الحياة وفي العمل يحتج لجهد كما يستلزم معرفة قواعد النجاح التي إن اتبعها سيحقق النجاح فيعمله بإذن الله.
وعن تجربته في الحياة ونجاحه في أعماله الخاصة، يبين د. عمرو أن قواعد النجاح معروفة وهي في كتب الغرب ورغم هذا نستفيد بها ونتعلم منها، ومن أهم هذه القواعد التي استفاد منها د. عمرو شخصية في عمله الخاص لينجح فيه ما يلي:

طرق الأبواب بلا ملل:

طرق الأبواب بلا ملل هي القاعدة الأولى للنجاح فلو داوم الشباب طرق الأبواب وكلما وجود الطريق خطأ أو النتائج غير مرضية لا يملوا ويبحثوا عن أخرى وهكذا بهذه الطريقة سيصلون يوما لما يريدون وسيحققون النجاح.

شبكة علاقات كبيرة :

اصنع شبكة علاقات كبيرة واستثمر هذه العلاقات في عملك فهؤلاء سيدعمونك وستنج بهم  وستصلون سويا للنجاح إن أخلصتم واتقنتم عملكم فلا تفرط في علاقات بل احرص على سؤال كل من تعرفه بأن تعرف ما يتقنه وما يجيده من اعمال فربما جاء الوقت الذي تحتاج فيه لهذه الخبرات وهذه هي القاعدة الثانية.


لا تضع كل أموالك في عمل واحد:

وحذر الداعية الإسلامي في حواره مع محمد حسام عن قواعد النجاح في الأعمال حذر من ان تضع كل مالك في عمل جديد لم تتنقنه بعد فلا تنبهر به ولا تغتر بكثرة الناجحين فيه فأنت جديد عليه فابدأ فيه بخطوات صغيرة حتى تكبر حتى لا تخسر كثيرا إن خسرت، وهذه هي القاعدة الثالثة.

ستحصد ما زرعته:

أما القاعدة الرابعة فذكر د. عمرو  بأن من يزرع يحصد قائلا :اعلم أنك ستحصد ما زرعته ولن تجني ما يزرعه غيرك" وهذه قاعدة ذهبية تؤكد أهمية الاعتماد على النفس والاجتهاد وعدم الاتكاء على الفرص والواسطة والظروف.

لابد أن يكون لك مستشار في عملك:

أيضا من قواعد النجاح أنك لابد أن يكون لك مستشار في عملك ترجع إليه وتأخذ رأيه وهذا من تعاليم الإسلام بان تستشير أهل الذكر وأهل لخبرة في المجال وفي الأسلوب الذي تتبعه  بهذه الطريقة ستكتسب خبرات وتتجاوز صعوبات وتختص وقتا طويلا كن سيهدر منك في مجرد التجربة.

ألا تترك عملا إلا على عمل آخر:

أما القاعدة السادسة والأخيرة اتي كرها د. عمرو فهي ألا تترك عملا إلا على عمل آخر، حتى لا تكون في عداد البطالة يوما نعم قد تصاب بالملل وتريد ترك اعمل لأسباب قد تكون منطقية لكن تحمل واصبر حتى تجدا عملا آخر وهو يسمى بثقافة القرود التي لا تترك الغصن الذي تتعلق به إلا حين تجد غصنا آخر تتعلق به وإلا وقعت.

مقاطع

برامج اخري

بحلم أحج بإحسان

يقدم الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامية على مدار أيام العشر من ذي الحجة، برنامجًا بعنوان: "بحلم أحج بإحسان"، يتحدث خلاله عن الحج كما أداه النبي صلى الله عليه وسلم. ويستضيف خالد في البرنامج الذي تعرض حلقاته ابتداءً من التاسعة مساء اليوم الأحد، عددًا ممن سبق لهم الحج ليستعيدو امعه ذكرياتهم وتجاربهم الشخصية، ودعواتهم المستجابة خلال الرحلة الروحية. ويتحدث خالد في البرنامج الذي يذاع عبر قناته على موقع "يوتيوب" عن كيف يحج الإنسان بأفضل ما يحب، على النحو الذي أدى به النبي صلى الله عليه وسلم الفريضة خلال حجته الوحيدة، تحصيلاً لعظيم الأجر والثواب من الله تعالى. ويشير إلى فضل الأيام العشر من ذي الحجة، وكيف أن الله يعطي في هذه الأيام ما لايعطي في غيرها في بقية السنة، لافتًا إلى أن للعبد دعوة مستجابة عند رؤية الكعبة للمرة الأولى.

الفهم عن الله الجزء الأول - رمضان 2023

فكرة برنامج رمضان 2023 "الفهم عن الله"، تدور حول 30 قاعدة مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، مستوحاة من قصص الانبياء وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، كل قاعدة بتجاوب على سؤال وجعك في الحياة، بتنور جزءًا في حياتك، لتجعل حياتك أسعد، إلى أن تصبح عادات ثابتة في حياتك.. عيشوا معنا كل يوم قاعدة في رمضان 2023.

amrkhaled

amrkhaled